قصة المثل اتغربي واكدبي

إن تراثنا العربي الحقيقي مليء بالحكمة والمواعظ والأمثال ، بما في ذلك الكلمات المنطوقة في الآيات القديمة لتكون قدوة وكلمات منطوقة في شكل نصائح وحكمة لتكون قدوة. وهذا ما يقوله المثل: أنا غريب مقيم. . هذا ما قاله القدماء وقصة المثل على النحو التالي.

معنى المثل الشهير

ومعنى هذا المثل هو: أن تنفر من الناس وتنفر ، أي إذا كنت تريد أن تكذب على الناس وتأخذ لنفسك ما ليس لديك فيك ، دعه يذهب إلى المنفى بين الناس الذين لا يعرفونك. ، لأنك لا تستطيع أن تكون هناك ، افعل هذا بين بلدك ومن يعرفك.

معنى الأمثال الشهيرة

يقول المثل على هذا النحو: أنا غريب ، غريب ، لأن الشخص الذي يفتخر بما ليس لديه قبل من يعرفه.

قصة المثل

تدور أحداث هذا المثل في بلاد الشام عن امرأة تزوجت رجلاً لئيمًا جدًا عاملها بشكل سيء للغاية مما دفعها إلى طلب الطلاق منه ، فطلقت بسبب الأذى وعادت إلى منزلها.

الخطب والنواب

في نفس اليوم ، تقدم لها شاب يكبرها ، لكنه معروف بكرمه ولطفه ، لكنه تعرض لإصابة في قدمه. أمام الحاضرين أرفض الزواج من هذا الرجل الأعرج ، لأنني لا أتزوج من رجل مريض ، لأن زوجي السابق وسيم للغاية ويعاملني كأميرة في عائلته ، ولم يرفض طلبي ، لكن لا يمكنني العيش معه في بلدته الفقيرة ، لأنها لم تكن من أجلي ، نظرت إليها وقالت إحدى قريباتها ، “ابتعد ، ابق بعيدًا عني”. أصبحت قدوة.

أضف تعليق